القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

من انت ؟ | who are you


من أنت ؟ أو من أنا ؟ هو سؤال مهم جدا يمكنك من خلاله أن تتقرب من نفسك أكثر ، وتكتشف مهاراتك وقدراتك ، لتسهل على نفسك المسايرة في الحياة بالطريقةالصحيحة ، أن تعرف ما لك وما عليك ، وتكتشف ذاتك وتفرض وجودك ،فأنت لست فقط منصب معين أو سيارة معينة ، أنت أكثر من ذلك بكثير.



حاول أن تجد لنفسك تعريفا أعمق من ذلك ، فمثلا أنت الذي تتحمل مسؤوليتك في كل شيء ، أنت الذي تجد تجد حلا لكل مشكلة ، أنت الذي تعتمد على نفسك وتتجنب الحاجة إلى الناس ما استطعت، أنت المُصِر دائما على التغيير والنجاح، أنت الذي تخلق الفرصة عوض أن تضيع الوقت في البحث عنها ، أنت الذي تؤثر في وسطك أكثر مما تتأثر ، أنت الذي أينما ذهبت تترك أثرا جميلا من ورائك . أنت الذي تنشر السعادة والفرحة أينما رحت وارتحلت ، أنت الذي تحرص على أن تؤدي جميع أدوارك في أكمل وجه ، أنت الذي تحسن استغلال وإدارة وقتك ، أنت الذي تعرف كيف تكون ناجحا في معظم علاقاتك مع الآخرين لأنك عندك من الخبرة ما يكفيك لكي تعرف المطلوب منك في كل موقف .تعمق في تلك الجمل وحاول أن تتوقف بين الواحدة والأخرى وتسقط نفسك في المكان المناسب .

فتعريفك لنفسك  يعتمد على الأشياء التي لك دخل فيها ، على الأشياء التي أنجزتها واكتشفتها بنفسك ، على كل جهد بذلته وكل سبب أنجزته ورجع إليك بنتيجة شعرت من خلالها بالفخر.

فكن منتجا أكثر من أن تكون مستهلك


كن منتج للطاقة الايجابية ، للفرحة ، للإجتهاد وللإتقان ، للإحسان والإصرار والمثابرة .

من هنا يمكنك أن تعرف من أنت


خاتمة مهمة :


سلام الله على كل من مر من هنا وقرأ رسالتي هذه :  أينما كنت وكيفما كنت ، فأنت تستحق أن تعيش حرا غير مقيد ، تستحق أن تقود حياتك بنفسك ، وأن تكون صاحب قرار.


تستحق أن تعيش الحياة كلها بحب وليس بالخوف من أي شيء ، فنحن قوم لا نخاف إلا من الله

فإذا كان خوفنا من الخالق على كتابه وسنة نبيه ؛ أن يرشدنا طريق النجاة ،ما دون ذلك لا تسمح لقوة أن تسلبك قرارك ، فأنت الأولى به.


من هنا أريد أن أخبرك أن القناة والصفحة تأسيسها لهدف أن نستفيد من  بعضنا البعض ونعطي لأنفسنا فرص لنناقش أي فكرة أو أي موضوع لم يسمح لنا مناقشته من قبل ، في مجتمع سادته العادات والتقاليد .


فكونك وجدت هذا المقال وتقرأه الآن ليس صدفة بل ساقك إليه ذاك الصوت الخافت الذي لم تخرجه بعد ، خشية ردة فعل الغير التي لن تنفعك في شيء .

تعليقات

التنقل السريع